<اندريه دي بلزاك **اذا رأيت في عيني المراة نوراً..فاعلم أن في قلبها ناراً<
< لومون *أكبر لص تحت قبة السماء.. هو الجمال الكائن في عيني المراه<
<د.جونز *في ابتسامة المراة:عظمة الحياة وجمالها..وفي عينيها:دهاؤها وعمقها <
<طاغور السواد..لألى في عيون لنساء<
< شكسبير *ان الكلمات التي تقولها المراة بعينيها تحتاج الى عدة قواميس لتفسيرها *عندما تتحدث الى امراة..انصت الى ما تقوله عينيها<
< فيكتور هوجو * اجمل العيون وأكذبها.. عيون النساء<
< مثل برازيلي * الارمله الغنية.. تبكي بعين, وتنعم باخرى
<<سرفانتس *عندما تغضب المراة تفتح فاها, وتغمض عيناها
<<كاتو *عيون المراة بحيرة جافة, ولكنها تستطيع ان تسقط اعظم السباحين<
< مثل سوري *انني احب المراه التي تظهر النعمه في جميع خطواتها.. وصفاء السماء في عينيها.. والكرامة والحب في كل بادرة منها<
< ميلتون *قد ترى المراة الرجل بأذنيها..قبل أن تراه بعينيها <
< أمين سلامه *كلما نظرت الى عيني امراة..آلامي وأحزاني<
< هايني :المراة تميز الرجل بعينيها،،،، والرجل يميز المراة بعقله<<
وأنا في رأيي..لم يستطع أي كاتب أن يصف بدقة ما يمكن لعيني المرأة أن تعبر عنه أو تلك المعاني التي تظهر عليها......
< لومون *أكبر لص تحت قبة السماء.. هو الجمال الكائن في عيني المراه<
<د.جونز *في ابتسامة المراة:عظمة الحياة وجمالها..وفي عينيها:دهاؤها وعمقها <
<طاغور السواد..لألى في عيون لنساء<
< شكسبير *ان الكلمات التي تقولها المراة بعينيها تحتاج الى عدة قواميس لتفسيرها *عندما تتحدث الى امراة..انصت الى ما تقوله عينيها<
< فيكتور هوجو * اجمل العيون وأكذبها.. عيون النساء<
< مثل برازيلي * الارمله الغنية.. تبكي بعين, وتنعم باخرى
<<سرفانتس *عندما تغضب المراة تفتح فاها, وتغمض عيناها
<<كاتو *عيون المراة بحيرة جافة, ولكنها تستطيع ان تسقط اعظم السباحين<
< مثل سوري *انني احب المراه التي تظهر النعمه في جميع خطواتها.. وصفاء السماء في عينيها.. والكرامة والحب في كل بادرة منها<
< ميلتون *قد ترى المراة الرجل بأذنيها..قبل أن تراه بعينيها <
< أمين سلامه *كلما نظرت الى عيني امراة..آلامي وأحزاني<
< هايني :المراة تميز الرجل بعينيها،،،، والرجل يميز المراة بعقله<<
وأنا في رأيي..لم يستطع أي كاتب أن يصف بدقة ما يمكن لعيني المرأة أن تعبر عنه أو تلك المعاني التي تظهر عليها......